الأخبار

News 1
06
أبريل
2016

«المهيدب لخدمة المجتمع» تقدم محاضرات تربوية ضمن مبادرة قرة أعين

ضمن مبادرة #قرة_أعين أقامت المهيدب لخدمة المجتمع بالتعاون مع مدارس الظهران الأهلية بالمنطقة الشرقية ندوة تربوية بعنوان فنون ومهارات تقويم السلوك بالصالة الرياضية في مدارس الظهران يوم الأحد 27 مارس 2016 في تمام الساعة 6 مساء.

افتتح الندوه وليد السويلم المدير العام لمدارس الظهران الأهلية للبنين بكلمة ترحيبية للحضور وللمحاضر د. جاسم المطوع من دولة الكويت الخبير الأسري والتربوي الحاصل على ماجستير في الأسرار الزوجية من خلال القرآن والسنة النبوية والدكتوراه في منهج التربية القيادية للطفل كما له عدة دورات مختلفه كالخطبة والزواج، تربية الأبناء، التنمية والتطوير، ودورات تخصصية.

وشهدت الدورة حضور مايقارب 400 شخص من الجنسين اغلبهم من أولياء الامور والمربين والمرشدين. كما ركزت الندوة في محاورها على اهمية التطوير من مهارات بناء التربية الصحيحة لدى المربين. والتعرف على القواعد الذهبية للتربية الناجحة، وأفضل الوسائل لتقويم السلوك وتأديب الأبناء، وهل استخدام العنف في التربية تصرف إيجابي؟ وهل من بدائل له؟ والتي امتدت لمدة ساعتين اختتمت بتفاعل الجمهور باسئلة للدكتور المطوع.

وقدمت الاستاذة مها العمير المديرة العامة لمدارس الظهران الأهلية للبنات شكرها لمؤسسة المهيدب لخدمة المجتمع على مبادراتها التي دائما ما تخدم شرائح مهمة من المجتمع وحرصها الدائم وخصوصا في مبادرة قرة أعين والتي اطلقتها المؤسسة مؤخرا.

يذكر ان مبادرة قرة اعين هي حملة توعوية تربوية تهتم بتثقيف المربين التي تعنى بالاهتمام بالطفولة وهي أحد أهم برامج المؤسسة وذلك عن طريق تقديم ندوات، ورش عمل، نشاطات، واستشارات على ايدي مختصين تربويين.

وصرحت سارة عصام المهيدب مدير التشغيل بمؤسسة عبد القادر المهيدب ان الحملة مستمرة وتعتبر من ضمن خططنا الاستراتيجيه في تربية النشء وتعزيز القيم وسوف تتنوع طرق وقنوات الوصول الى المستفيدين من خلال انشطة مستقبلية تحت هذه المبادرة. كما قدمت شكرها الى ادارة مدارس الظهران الاهلية على استضافة احدى هذه الندوات وعلى حسن ضيافتهم.